recent
أخبار ساخنة

موقع Facebook وشركاته Instagram و WhatsApp من انقطاع عالمي - اليزن للتقنية

YAZAN TECH
الصفحة الرئيسية


يعاني موقع Facebook وشركاته الشقيقة Instagram و WhatsApp من انقطاع عالمي مستمر. لا نعرف حتى الآن سبب حدوث ذلك ، ولكن ما هو واضح: في وقت سابق من هذا الصباح ، تسبب شيء ما داخل Facebook في قيام الشركة بإلغاء السجلات الرقمية الرئيسية التي تخبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى التي تدعم الإنترنت عن كيفية العثور على هذه عبر الإنترنت.


رؤية Kentik لانقطاع Facebook و Instagram و WhatsApp.

دوغ مادوري هو مدير تحليل الإنترنت في شركة Kentik ، وهي شركة مراقبة الشبكات ومقرها سان فرانسيسكو. قال مادوري في حوالي الساعة 11:39 صباحًا بالتوقيت الشرقي (15:39 بالتوقيت العالمي) ، تسبب شخص ما في Facebook في إجراء تحديث لسجلات بروتوكول بوابة الحدود (BGP) للشركة. BGP عبارة عن آلية يقوم من خلالها موفرو خدمة الإنترنت في العالم بمشاركة المعلومات حول أي من المزودين مسؤولين عن توجيه حركة مرور الإنترنت إلى مجموعات محددة من عناوين الإنترنت.

بعبارات أبسط ، قام Facebook في وقت ما هذا الصباح بإزالة الخريطة لإخبار أجهزة الكمبيوتر في العالم بكيفية العثور على خصائصها المختلفة عبر الإنترنت. نتيجة لذلك ، عندما يكتب المرء Facebook.com في مستعرض ويب ، فإن المتصفح ليس لديه فكرة عن مكان العثور على Facebook.com ، وبالتالي يعرض صفحة خطأ.



بالإضافة إلى تقطع السبل بمليارات المستخدمين ، تسبب انقطاع خدمة Facebook أيضًا في منع موظفيها من التواصل مع بعضهم البعض باستخدام أدوات Facebook الداخلية الخاصة بهم. ذلك لأن البريد الإلكتروني والأدوات الخاصة بـ Facebook تُدار جميعها داخليًا وعبر نفس المجالات التي تقطعت بها السبل الآن.

وكتب المراسل التكنولوجي في صحيفة نيويورك تايمز رايان ماك على تويتر: "لا يقتصر الأمر على تعطيل خدمات وتطبيقات فيسبوك للجمهور فحسب ، بل إن أدواته الداخلية ومنصات اتصالاته ، بما في ذلك Workplace ، قد خرجت أيضًا". "لا أحد يستطيع القيام بأي عمل. قال العديد من الأشخاص الذين تحدثت إليهم إن هذا يعادل "يوم ثلجي" في الشركة ".

يأتي الانقطاع الجماعي بعد ساعات فقط من بث قناة CBS لمدة 60 دقيقة مقابلة طال انتظارها مع فرانسيس هوغن ، المُبلغ عن المخالفات على Facebook الذي سرب مؤخرًا عددًا من التحقيقات الداخلية على Facebook التي تُظهر أن الشركة تعلم أن منتجاتها تسبب ضررًا جماعيًا ، وأنها أعطت الأولوية للأرباح على الاستحواذ خطوات أكثر جرأة للحد من إساءة الاستخدام على منصتها - بما في ذلك المعلومات المضللة وخطاب الكراهية.

لا نعرف كيف أو سبب استمرار انقطاع Facebook وخصائصه الأخرى ، ولكن يجب أن تأتي التغييرات من داخل الشركة ، حيث يدير Facebook هذه السجلات داخليًا. ما إذا كانت التغييرات قد تم إجراؤها عن طريق الخطأ أو عن طريق الخطأ هو تخمين أي شخص في هذه المرحلة.

قال مادوري إنه يمكن أن يكون شخص ما في Facebook قد أفسد للتو.

قال مادوري: "في العام الماضي أو نحو ذلك ، شهدنا الكثير من حالات الانقطاع الكبيرة هذه حيث كان لديهم نوع من التحديث لتكوين شبكتهم العالمية التي تعثرت". "من الواضح أننا لا نستطيع استبعاد شخص ما قام باختراقهم ، لكن كان بإمكانهم أيضًا فعل ذلك بأنفسهم."

في غضون ذلك ، قامت العديد من شركات تسجيل النطاقات المختلفة بإدراج النطاق Facebook.com على أنه معروض للبيع. لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيتم بيع هذا النطاق بالفعل نتيجة لذلك ، ولكن من الممتع التفكير في عدد المليارات من الدولارات التي يمكن أن تجلبها في السوق المفتوحة.

المصدر
author-img
YAZAN TECH

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent