recent
أخبار ساخنة

الفرق بين افضل برنامجين للبث المباشر Streamlabs او StreamElements ومالفرق بينهما | اليزن للتقنية

YAZAN TECH
الصفحة الرئيسية


هناك إجابتان شهيرتان تعتمدان على البث المباشر وهما Streamlabs (التي كانت تسمى سابقًا Streamlabs OBS أو SLOBS) و StreamElements. في دليل التباين هذا ، سنرى كيف يتراكم هؤلاء في كل وظائف مختلفة ، وإخفاء ، وواجهات المستهلك ، والأداء ، وغير ذلك.

ما هو Streamlabs؟

Streamlabs هي إجابة متقاطعة للعديد من برامج البث المباشر ، وخاصة المبتدئين. من خلال واجهة سهلة الاستخدام وإعدادات مسبقة كاملة الوظائف ، يستقطب Streamlabs أكبر من مجرد منشئي محتوى بدرجة دخول. بدأ Streamlabs في عام 2014 باسم TwitchAlerts ، وهو جهاز لتضمين المؤشرات المرئية في تداولك على Twitch ، ولكن عندما تفكر في أن ذلك وسع وظائفه. Streamlabs هو نموذج لبرنامج OBS Studio ، برنامج البث الفريد. يمكنك استخدامه للتداول على Twitch و YouTube و Facebook وبعض المنصات الرئيسية المختلفة. لاستخدام Streamlabs ، تحتاج إلى تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بحيث يستفيد من مصادر وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك لتشغيل الدورة الدموية الخاصة بك.

الوظائف الرئيسية لـ Streamlabs

متجر التطبيقات لإصدار وظائف أكبر: يوفر Streamlabs التطبيقات والموضوعات لشحن الإشعارات المخصصة وشحن التغريدات تلقائيًا وتشغيل الموسيقى والمزيد. تريد اشتراك Prime للحصول على الحد الأقصى من هذه الوظائف.
Twitch chatbot: يمكنك تنزيل عميل دردشة قائم على السحابة بشكل أساسي باستخدام Streamlabs الذي يعمل على كل من Twitch و YouTube.
تطبيقات الولاء المتكاملة وبدائل التبرع: تساعدك Streamlabs على تشغيل تطبيقات الولاء للزوار من برنامج البرنامج ، بالإضافة إلى تقديم روابط تبرع مصممة خصيصًا.
البث المتعدد: يساعدك Streamlabs على البقاء على YouTube و Twitch و Facebook ومواقع RTMP المخصصة في نفس الوقت.
معاينة الفيديو ومحرره: يحتوي Streamlabs على محرر فيديو يتيح لك تثبيت مشاهد الإعارة ومعاينتها في وقت أبكر من البقاء.
تسجيل الفيديو: استخدم Streamlabs للتوجه إلى البقاء أو الإبلاغ عن مقاطع الفيديو.
تطبيق الهاتف المحمول: عن طريق تنزيل تطبيق Streamlabs في هاتفك ، قد تحصل على إمكانية الدخول إلى جميع وظائف Streamlabs Desktop الخاصة بك ، وتحويله بشكل أساسي إلى منصة تداول. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك تطبيق Streamlabs cell على إجراء تدفق مستمر للخلايا.

الايجابيات
  • حر في تحميل
  • تراكبات تداول مجانية مسبقة الصنع
  • أنشئ متجرًا للسلع
  • عملية الإعداد السريع
  • مؤشرات قابلة للتخصيص
  • مجموعة متنوعة من بدائل أسعار التبرعات
  • شيدت OBS في

سلبيات
  • تتطلب بعض الوظائف خطة اشتراك Prime
  • يؤثر على استخدام وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير
  • بعض بدائل متاجر السلع الأكثر فعالية لعملاء Prime

ما هي StreamElements؟

StreamElements عبارة عن جهاز بث مباشر قائم على السحابة يتكامل مع منصات البث الرئيسية. على الرغم من أن StreamElements ليست مشهورة مثل Streamlabs ، إلا أن لديها عدد قليل من المستخدمين الثابتين. يحتوي جهاز البث على العديد من الوظائف القابلة للمقارنة ويوفر خدمات قابلة للمقارنة لمنشئي مواد المحتوى. ومع ذلك ، فإن أحد الفروق الرئيسية هو أن StreamElements ليس دائمًا استوديو بث مباشر ، ولكنه نظام أساسي يستضيف ويحفظ تخطيطات البث الخاصة بك داخل السحابة. لا يمكنك تجاوز البقاء خارج لوحة تحكم StreamElements. ولكن يمكنك تخزين جميع أصولك ، مثل التراكبات والتخطيطات ، داخل السحابة وبعد ذلك قم بتوصيلها ببرنامج البث مع OBS Studio.

القدرات الرئيسية لـ StreamElements

التنبيهات والتراكبات: StreamElements معروفة على نطاق واسع بتراكباتها السائبة ومؤشراتها التي قد تستخدمها على Twitch و Trovo و YouTube و Facebook Gaming. يساعدك محرر التراكب على جعلها شخصية أيضًا.
Chatbot: يتكون chatbot StreamElements من أمان البريد غير الهام ومعدات الإشراف التي تتحد مع نظام الولاء.
السلعة: StreamElements ، يمكننا إنشاء سلع وحفظها والترويج لسلعهم التي تحمل علامتهم التجارية ، مع تطبيق SteamElements من رسوم على كل قطعة تروج لها.
بدائل التبرع: SE.Pay هي وظيفة StreamElements للتبرع والفواتير التي تسمح للزائرين بشحن التبرعات إليك دون استخدام StreamElements.
تطبيق الولاء: يمكنك إنشاء حفظ للسلع وتشغيل المسابقات واستضافة الهدايا باستخدام وظيفة تطبيق الولاء StreamElements.
تطبيق الهاتف المحمول: يحتوي StreamElements على تطبيق خلوي (لأفضل نظام Android) يساعدك على التوزيع على Twitch و YouTube من هاتفك.

الايجابيات
  • تحميل مجاني ، وإمكانات فضفاضة
  • مستضافة داخل السحابة
  • مكتبة ضخمة من النماذج والحاجيات السائبة المصممة بمساعدة عملاء مختلفين
  • روبوت محادثة قوي
  • ارتباط تشعبي مخصص للتبرع
  • هامش دخل أعلى من سلع حفظ من Streamlabs

سلبيات
  • لا يوجد تطبيق حفظ
  • بدائل مدفوعات محدودة بالمقارنة مع Streamlabs
  • تحتاج برنامج ترميز لنقل البقاء
  • لا تعدد دريمات
  • من الأفضل أن يكون التطبيق متاحًا لنظام Android
  • ما هي أوجه الشبه؟
  • ستدرك وجود تداخل كبير في الإمكانات بين Streamlabs و StreamElements ، ولا سيما فيما يتعلق بتصميم التراكبات والمؤشرات وبدائل التبرع.

1. القوالب

يوفر كل من Streamlabs و StreamElements قوالب معدة مسبقًا للتراكبات والمؤشرات. يعد تصميم مظهر الدورة الدموية باستخدام هذه القوالب أو تخصيصك الشخصي أحد الإمكانات الحيوية القصوى لكل إجابات متدفقة وسببًا كبيرًا لاستخدام منشئو مواد المحتوى لها. ومع ذلك ، باستخدام Streamlabs ، يتعين عليك الدفع مقابل عدد قليل من نماذج التراكب ، في نفس الوقت كما هو الحال مع StreamElements ، فهي كلها فضفاضة. أيضًا ، لديك مزيد من التلاعب بمظهر المشهد الخاص بك باستخدام StreamElements ، حيث يمكنك إجراء إضافات باستخدام CSS و HTML و JavaScript.

2. التبرعات

من السهل كسب المال كجهاز تدفق أثناء تشغيل كل من Streamlabs أو StreamElements. كلاهما لهما بدائل للتبرع لمنظمي البث المباشر ، وهما يتميزان بالمثل. باستخدام كلتا الأداتين ، يمكنك إنشاء ارتباط تشعبي مخصص للتبرع في قناتك ، والذي ينقر عليه زوارك مباشرةً لشحن التبرعات إليك. لا تقلل Streamlabs ولا StreamElements من تبرعاتك. ومع ذلك ، يجب عليك دفع أسعار المعاملات اعتمادًا على طريقة الشحن التي تحددها.

يمكن لـ Streamlabs دفع تبرعاتك في مجموعة كبيرة من الأساليب ، مثل PayPal وبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم و Unitpay و Skrill (التي تساعد تقنيات الشحن في جميع أنحاء العالم مثل paysafecard و Sofort) و Coinbase. لدى StreamElements بدائل مقيدة إضافية للدفع ، تقدم أفضل بطاقات PayPal والائتمان أو الخصم.

3. التنبيهات

تعد التنبيهات جزءًا كبيرًا من تجربة البث ، خاصةً على Twitch. يحتوي كل من Streamlabs و StreamElements على مكتبات هائلة من أنواع التنبيهات أو حتى تتيح لك تخصيصها. مع كل ترس ، يمكنك تحديد الأصوات والقوالب وصور GIF في المؤشرات الخاصة بك وإعدادها بسهولة ، خالية من الشحن. لا يوجد فرق كبير بين Streamlabs و StreamElements فيما يتعلق بالمؤشرات.

4. نسبة الوسائط

يأتي كل من Streamlabs و StreamElements بخيار نسبة الوسائط ، مما يساعدك على تثبيت طلبات URL في محادثات البقاء الخاصة بك. مع نسبة الوسائط ، يمكن للزوار تشغيل المسار والأفلام في تداولك. تعد نسبة الوسائط وظيفة رائعة ، ومع ذلك فإنك تتعرض لخطر الإبلاغ عن حقوق الطبع والنشر على Twitch أو YouTube أو منصة البث التي تستخدمها إذا قام شخص ما بأداء محتوى لم يعد لديك حقوقه الآن. هناك طرق مختلفة لتشغيل المسار بشكل قانوني في تدفقات الإقامة الخاصة بك ، على الرغم من ذلك ، في حالة احتياجك إلى استكمال الدورة الدموية بالمسار.

5. Chatbot

يعد الإشراف على الدردشة المستمرة أصعب مما يبدو. عندما يكون لديك عدد كبير من الزوار وتسعى إلى الحفاظ على ساعة في الدردشة في نفس الوقت الذي تتعامل فيه مع عناصر مختلفة من تداولك ، فقد ترغب بعض الرسائل في الوقوع في الشقوق. لهذا السبب ، تمتلك كل من Streamlabs و StreamElements إمكانات روبوت محادثة فعالة. يقدم كل منها بدائل معتدلة بحيث يمكنك حفظ البريد غير الهام بجانب لغة النقطة لمحادثتك. يمكنك أيضًا تضمين برامج الولاء والمؤقتات والإرشادات لجعل الدردشة أكثر ديناميكية وجذابة.

ما هي الاختلافات؟

يحتوي Streamlabs و StreamElements على بعض الاختلافات الرئيسية التي قد تجدها مفيدة أثناء تحديد أي واحد يتم تطبيقه في تدفقات إقامتك.

1. الوظيفة

Streamlabs هو برنامج ترميز يأخذ السجلات من إعادة تقييم الفيديو والصوت المتعلقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويحولها مباشرة إلى تخطيط مناسب للاستمرار في البث. StreamElements ليس برنامج ترميز ، ولكنه جهاز قائم على السحابة بشكل أساسي يساعدك على تخطيط متعلقاتك في تدفق إقامتك وتحميلها كإعادة تعيين للمتصفح لبرنامج التشفير الخاص بك. يقف Streamlabs بمفرده ، بينما تم تصميم StreamElements من اللوحات باستخدام OBS Studio.

استخدام StreamElements مع OBS يجعل تطوير المشاهد والتحكم في المظهر العام وتجربة التدفق الخاص بك أكثر بساطة. قد يكون من الصعب فهم التخطيطات والتراكبات باستخدام OBS ببساطة ، لذلك يمكن أن يكون StreamElements تفضيلًا ممتازًا لمن يحتاجون مع ذلك إلى تطبيق OBS ولكن بطريقة سهلة وخالية من المتاعب. يوفر Streamlabs عددًا من الوظائف المماثلة مثل StreamElements من حيث القوالب والتنبيهات وروبوتات الدردشة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمرار في التدفق من تطبيق الكمبيوتر المحمول. يمكنك الاستمرار في استخدام StreamElements من التطبيق الخلوي ، ولكن أبسطها على أجهزة Android.

2. استخدام وحدة المعالجة المركزية

نظرًا لأن Streamlabs هو برنامج تحتاج إلى إعداده على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنه يشغل قدرًا أكبر من مصادر وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. تعتمد StreamElements على السحابة بشكل أساسي ، لذا لا يمثل استخدام وحدة المعالجة المركزية مشكلة. إذا حددت StreamElements ، فستظل ترغب في تثبيت برنامج تشفير على جهاز الكمبيوتر لديك ، وستظهر كاستخدام لمصادر جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن في حالة استخدام OBS Studio ، يكون الضغط في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك أقل بكثير مقارنة بـ Streamlabs.

3. سهولة الاستخدام

يعد تثبيت إعدادات البث أمرًا صعبًا عندما تكون مبتدئًا. تم تصميم كل من Streamlabs و StreamElements ليكونا سهل الاستخدام ، وهذا هو السبب في أن كل جهاز لديه الكثير من العملاء. ومع ذلك ، يرى الكثيرون أن Streamlabs أسهل في التقديم لبدء البث المباشر الذين سيقيمون حديثًا. قد تكون واجهة StreamElements معقدة ، بالإضافة إلى أنك تحتاج إلى التعرف على طريقة لاستخدام OBS للتدفق معها.

4. التخصيص

عندما يتعلق الأمر بتخصيص ممتلكاتك المتدفقة ، فإن StreamElements يوفر لك مساحة أكبر من Streamlabs. في حين أن التخصيصات قابلة للتطبيق مع Streamlabs ، فإنك تحتاج إلى الدفع مقابل Streamlabs Prime للحصول على سعر التخصيص المماثل الذي توفره StreamElements. يساعدك StreamElements على الاختيار من بين القوالب وجعلها خاصة بك دون مقابل.

5. متجر التطبيقات

هناك فرق كبير بين Streamlabs و StreamElements وهو متجر التطبيقات. يمنحك Streamlabs التطبيقات التي يمكنك تحميلها لتحسين تجربة البث ؛ ومع ذلك ، فإنها تتطلب اشتراك Streamlabs Prime. على الرغم من عدم وجود متجر تطبيقات StreamElements ، يمكن لكل شخص توسيع عنصر واجهة مستخدم لتخصيص تجربته. يمكنك أيضًا تنزيل أدوات تحميل صنعها عملاء مختلفون من المعارض عبر الإنترنت تمامًا مثل StreamElements Code Gurus أو Nerd أو Die أو Fiverr أو ربما GitHub.

احصل على استوديو قائم على الإنترنت بشكل أساسي مع Restream
إذا كنت بحاجة إلى وظائف التخصيص التي يوفرها Streamlabs أو StreamElements ولكن لا تحتاج إلى تنزيل أي برنامج لتوجيه البقاء ، يمكنك استخدام Restream Studio. مع استوديو الإقامة الخاص بنا ، كل ما تريده هو متصفح إنترنت وكاميرا وميكروفون لبدء البث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاختيار من بين أكثر من ثلاثين قناة اجتماعية للبث المتعدد.

Restream Studio Tutorial - قم بتشغيل البث المباشر الاحترافي من المستعرض الخاص بك
يحتوي Restream Studio على الكثير من بدائل التخصيص أيضًا ، مما يتيح لك إضافة شعارك الخاص ورسومات التراث والتراكبات. يمكنك حتى تشغيل نغمة تراثية خالية من حقوق الطبع والنشر يتم توفيرها من خلال Restream في تدفقك والتحكم في محادثات البقاء من كل الهياكل الخاصة بك في نافذة غير متزوجة.

Streamlabs مقابل StreamElements: أيهما تختار؟

بعد اكتساب المعرفة تقريبًا بجميع الوظائف والمزايا والجوانب السلبية لـ Streamlabs و StreamElements ، يمكنك أن ترى أن أدوات البث هذه توفر تجارب قابلة للمقارنة. إذن ما الذي عليك أن تختار؟

جرب Streamlabs إذا:
لقد بدأت ببساطة وترغب في الحصول على كل شيء في تطبيق واحد.
أنت لا تريد تخصيصات قوية.
لديك جهاز كمبيوتر عالي الاستسلام لاستخدام وحدة المعالجة المركزية بشكل أثقل.

جرب StreamElements إذا:
أنت على دراية بـ OBS.
أنت بحاجة إلى الحرية الشاملة مع التخصيصات (دون دفع أي شيء).
استخدام وحدة المعالجة المركزية هو الوضع المناسب لك.
في النهاية ، يأتي الأمر على طول الطريق وصولاً إلى خياراتك ومعلوماتك الخاصة بالبقاء متدفقًا. يقسم الملايين من مستخدمي البث المباشر عبر كل تطبيق ، لذا باستخدام كلا التطبيقين ، لا يمكنك اتخاذ قرار غير صحيح.

author-img
YAZAN TECH

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent